-->

جوجل تزيل 30 تطبيقاً شهيراً لخطورتها

جوجل تزيل 30 تطبيقاً شهيراً لخطورتها

غوغل تزيل 30 تطبيقاً شهيراً




بعد تأكيد خطورتها.. إزالة 30 تطبيقاً شهيراً من “جوجل”


أزالت غوغل 30 تطبيقا شائعا من متجر "بلاي" الخاص بها، لذا يحتاج مستخدمو "أندرويد" الذين قاموا بالفعل بتحميل هذه التطبيقات، إلى التأكد من حذفها من هواتفهم.
وأصدر باحثو الأمن تحذيرا جديدا لمستخدمي "أندرويد"، مع الكشف عن أن غوغل أزالت مؤخرا أكثر من 30 تطبيقا شهيرا من متجرها، بعد اكتشاف أن البرنامج لديه القدرة على إزعاج المستخدمين بالإعلانات غير المرغوب فيها، وعمليات إعادة التوجيه المتطفلة للمتصفح، والتي ستأخذ مستخدمي "أندرويد" إلى مواقع الويب دون أن ينقروا على أي رابط، وفقا لروسيا اليوم.
وتمكَّن فريق WhiteOps، من اكتشاف هذا التهديد الذي يُسببه جماعة إجرامية، حيث أكدت أن هؤلاء المحتالون يبدأون أولا بتحميل البرنامج، المصمم خصيصا لاستهداف سوق الجمال وصور السيلفي، في متجر “غوغل بلاي” في يناير 2019.

وحرصت خدمة حماية “جوجل” من هذه الهجمات، خلال الفترة السابقة وفقا لـ”WhiteOps”، على حذف معظم التطبيقات بعد أسابيع قليلة من تحميلها بسبب طبيعتها الخبيثة، وفي الواقع، استمرت معظم هذه التطبيقات في العمل قبل 17 يوما فقط من حظرها.

وأضاف الفريق أنه على الرغم من عمرها القصير على متجر “بلاي”، إلا أنها تمكنت من جمع أكثر من 500 ألف عملية تنزيل، ما يجعل الهجوم خطيرا للغاية. وإذا لم يكن هذا سيئا بما فيه الكفاية، فقد ساءت الأمور في سبتمبر 2019 مع تغيير التكتيكات، وكشفوا أن التهديدات الجديدة أصبحت ممكنة إما عن طريق إخفاء الشيفرة الضارة أو حذفها تماما، ما يعني أنها كانت قادرة على تجاوز أمان غوغل. ولكن في أي لحظة، يبدو أنه يمكن إعادة تحميل البرامج الإعلانية السيئة من خلال تحديث بسيط، ولهذا السبب قامت غوغل الآن بإزالة جميع التطبيقات من متجرها، على الرغم من أن العديد منها لا يبدو خبيثا.

وأكد فريق WhiteOps أنه بحذف ما مجموعه 38 تطبيقا الآن من متجر “بلاي”، ولكن تم تنزيلها خلال فترة وجودها على المتجر عبر الإنترنت ما مجموعه 20 مليون مرة، موضحًا أن فريق Satori Threat Intelligence تتبع مؤخرا، عملية احتيال أدت إلى ظهور إعلانات احتيالية في أجهزة المستخدمين.
ونستعرض فيما يلي قائمة التطبيقات المحذوفة، التي نشرها موقع “إكسبريس” نقلاً عن “WhiteOps” وعلى جميع مستخدمي “أندرويد” بإزالتها من أجهزتهم في أقرب وقت ممكن، وهي:

1- Yoroko Camera
2- Solu Camera
3- Lite Beauty Camera
4- Beauty Collage Lite
5-  Beauty & Filters Camera
6- Photo Collage & Beauty Camera
7- Beauty Camera Selfie Filter
8- Gaty Beauty Camera
9- Pand Selife Beauty Camera
10- Catoon Photo Editor & Selfie Beauty Camera
11- Benbu Selife Beauty Camera
12- Pinut Selife Beauty Camera & Photo Editor
13- Mood Photo Editor & Selife Beauty Camera
14- Rose Photo Editor & Selfie Beauty Camera
15-  Selife Beauty Camera & Photo Editor
16-  Fog Selife Beauty Camera
17-  First Selife Beauty Camera & Photo Editor
18-  Vanu Selife Beauty Camera
19-  Sun Pro Beauty Cameraa
20-  Funny Sweet Beauty Camera
21-  Little Bee Beauty Camera
22-  Beauty Camera & Photo Editor Pro
23-  Grass Beauty Camera
24-  Ele Beauty Camera
25-  Flower Beauty Camera
26-  Best Selfie Beauty Camera
27- Orange Camera
28-  Sunny Beauty Camera
29-  Pro Selfie Beauty Camera
30-  Selfie Beauty Camera Pro
31-  Elegant Beauty Cam-2019

جديد قسم : البرامج

إرسال تعليق